السبت، نوفمبر 07، 2009

طفل عمره ثلاث سنوات يحفظ القرآن الكريم

اسمه : فارح عبد الرحمن.

سكنه: ببئر توتة في الجزائر.

على رغم أن الطفل الجزائري عبد الرحمن؛ الذي لم يتجاوز الثالثة من عمره، لا يستطيع أن يقرأ كلمة واحدة مكتوبة، إلا أنه استطاع -من خلال الاستماع لآيات القرآن الكريم- أن يحفظ كتاب الله عن ظهر قلب، ويرتله بلسان طلق ودون أخطاء؛ ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر حافظ للقرآن.

فمنذ أن بدأ لسانه في الحركة، وهو يواظب على ترديد آيات بينات من الذكر الحكيم يوميا، حتى حفظ القرآن كاملا دون أن يذهب إلى مسجد أو مدرسة، على رغم أنه ظل لمدة عامين يعاني من مشكلة في النطق.




وعندما فكت عقدة لسانه نطق بسورة الكهف دون تكلف أو إجهاد في مخارج الحروف، ولا حتى أخطاء في قواعد التلاوة، أو الخلط بين السور القرآنية والآيات.
وتفسر أم عبد الرحمن بعضا من أسرار هذه الموهبة الربانية -في لقاء مع برنامج “MBC في أسبوع” على قناة MBC1 الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول- بقولها “إنها توحمت على سورة “الكهف”، في أثناء حملها في عبد الرحمن، وهو ما جعلها تواظب على قراءتها يوميا.. الأمر الذي كان يشعرها بالراحة والطمأنينة.
وتوضح والدة الطفل عبد الرحمن أن ابنها بدأ حفظه انطلاقا من سماعه قناة “العفاسي” الفضائية؛ التي كان ينصت إليها كثيرا، خاصة في الفترات التي تقضيها هي في الصلاة.
ولا يستبعد محمد فارح -والد عبد الرحمن- في حديثه لبرنامج “MBC في أسبوع”، أن يكون قرة عينيه قد تأثر بسماع القرآن قبل أن يرى نور الدنيا.
وعبد الرحمن؛ الذي يلتزم بصوته الرنان وبلغة صحيحة ورقيقة في التلاوة بأغلب أحكام المد لا يفوت الصلاة على النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- عند ذكره، كما لا تفارقه المعوذتان، ولا ينام قبل أن يقرأ الأذكار.
وتوج عبد الرحمن بلقب “فارس القرآن” في الجزائر وبـ”برنوس” ذهبي ألبسه إياه مقرئ المسجد الأقصى الشيخ محمد رشاد الشريف بنفسه.

المصدر:جريدة البشاير.

القاهرة –mbc.net.

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم

    ما شاء الله تبارك الرحمن

    سبحان الله ،، صوته رائع :)

    بارك الله فيه و بوالديه ،،

    و جزاكَ الله خيرا اخي الكريم .

    ردحذف
  2. سبحان الله
    الله يوفقه ويوفق والديه
    وأحسده حقا على هذه النعمة
    وأدعو الله يعطينا مثل ما أعطاه

    ردحذف
  3. ما شاءالله تبارك الله

    اللهم احفظه واهله من كل سوء

    بارك الله فيك اخي ومبارك عليك الشهر الكريم

    وبالتوفيق

    ردحذف
  4. الجديد .. الجديد .. الموضوعات الجديد فين ؟؟

    ردحذف
  5. حسن أحمد الماحي18 ديسمبر 2012 في 9:31 ص

    ماشاء الله تبارك الله. ان لله في خلقه شؤون و ان بكل انسان عبقرية تحتاج الى تفتق فالنسعى الى تفتيق عبقريات اطفالنا. لكل طفل ملكة حفظ قوية فلنستثمرها له قبل فوات اوانها ولا نستثقل عليه الحفظ مقارنة بحافظتنا و انه سيفتر بل ان الحفظ خاصة للقرأن يفتق ملكة حفظ كل العلوم ويزيد المقدرة على الإدراك فهلا راعينا ذالك في ابناءنا فلذات اكبادنا؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف