الاثنين، مارس 08، 2010

قالب بثلاثة اعمدة و بثلاثة الوان .

هناك 23 تعليقًا:
هذا القالب هو سادس قالب على التوالي من القوالب التي صممتها و هو بثلاثة اعمدة و بثلاثة الوان هادئة و متناسقة و هذه صورة من القالب :


و تم اضافة المواضيع المتعلقة الى القالب و تنسيقها بشكل يلائم الوان القالب كما في الصورة :

الأحد، مارس 07، 2010

هاك ترقيم التعليقات لمدونات بلوقر

هناك 8 تعليقات:
هذه الاضافة تمثل ادراج ارقام متسلسلة للتعليقات كما في الصورة :

اثناء البحث في الانترنت عن طريقة اضافة ارقام تسلسلية للتعليقات وجدتها في احد المواقع الاجنبية و تم تجربتها في قالب مدونتي و هي تعمل جيدا و بدون مشاكل و يمكن متابعة الشرح ادناه :
قبل تحرير القالب يجب حفظ نسخة احتياطية منه لاستعادتها عند الضرورة. الخطوة الأولى: من باب " التخطيط" نختار "تحرير Html" و نوسع القالب عبر وضع علامة في المربع الصغير أعلا صندوق التحرير
و الان ابحث عن الكود التالي

السبت، مارس 06، 2010

استبدال ارسال تعليق و رسالة اقدم و رسالة احدث بعبارة اخرى او صورة

هناك 24 تعليقًا:
يوجد في مدونات بلوقر عبارات مفروضة لا يمكن تغيرها لانه عند البحث عنها في القالب لا نجدها و لكنها عبارة عن اكواد كل ما هو علينا تغيرها الى العبارات المطلوبة و لمتابعة الشرح من هنا :
اولا استبدال ارسال تعليق :




قبل تحرير القالب يجب حفظ نسخة احتياطية منه لاستعادتها عند الضرورة.

الاثنين، مارس 01، 2010

قالب بني بثلاثة اعمدة لمدونات بلوقر (تحديث) .

هناك 153 تعليقًا:
هذا القالب هو خامس قالب اضعه في مدونتي و هو قالب مدونتي الخاص و هو قالب احترافي متكامل و متوافق مع جميع المتصفحات .. و بسبب حاجة بعض الاخوة اليه وضعته هنا مجانا في مدونتي و لا اريد بالمقابل سوى الدعاء و عدم حذف الحقوق و ان شاء الله يستفيد منه الجميع .
مثال على القالب من هنا

ملاحظة : نظرا للصدى الواسع الذي حاز عليه هذا القالب تم بعونه تعالى اجراء بعض التعديلات على القالب ليصبح قالبا متميزا و احترافيا .. حيث تم:
  1. ادراج ارقام الصفحات مع القالب و تنسيقها بشكل يتناسب مع الوان القالب .
  2. اضافة خاصية اقرا المزيد و هي تعمل بدون مشاكل حيث يمكن كتابة التدوينة و استخدام اقرا المزيد الموجودة مع محرر بلوقر الحديث او كتابة هذا الكود <!--more-->
  3. تنسيق التعليقات بشكل مميز حيث تم اضافة الصورة بجانب التعليق لكل زائر يضبف تعليقه و تميز تعليق صاحب المدونة عن تعليق الزائر .و ادراج ارقام تسلسية بجانب التعليقات .
  4. اضافة المواضيع المرتبطة او ما تسمى (اخترنا لكم) و تنسيقها مع الوان القالب .

اما بالنسبة للهيدر فيمكن تغيره بسهولة :
ادخل على لوحة التحكم ثم تخطيط ثم تحرير HTML و بعدها اضغط ctrl+f و ابحث عن هذا الرابط الذي يمثل رابط صورة الهيدر في القالب و استبدله برابط لهيدر جديد انت تصممه او يمكنك استخدام قالب فوتوشوب لنفس الهيدر حمله من هنا وغير اسم و شعار مدونتك
و هذه صور من القالب: